الرواية الحقيقية للأراضي السبعة التى ذكرها الله تعالى فى القران
قال الله تعالى.
بسم الله الرحمن الرحيم
الله الذي خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا ان الله على كل شيى قدير
وان الله قد احاط بكل شيى علماا (12)
مساحتها وحجمهاا وبالرغم من دا يؤمن اغلب الناس اليوم بالاوهام وفى خضم الجدال والتكذيب فى شكل الارض الحقيقي كشف
القرأن قبل 1400 عام من الان حقيقه كبيره حقيقه بينها الله صراحه فى كتابه الكريم وكدبها من لايؤمن به وهى حقيقه الاراضي
السبع العظيمه ومن سعتهاا يتسائل الباحثون هل الاراضى دى تشبه الارض بتاعتنا والاراضي دى تحتنا ولا فقونا ام هى حولنا
وايه الاحاديث النبويه وما حقيقه الروايات المنسوبه للصحابه فى الامر دا هل فعلا طبقات الارض المتلاسقه هى الاراضي
السبعه كما يصفها العلمانيون ام ان كتاب الله يكشف تضليلهم الممنهج الذى طبق على العقول من اكتر من ميت سنه ان
موضوع الارض والعجايب اللى تحتوى عليها لايمكن دراستها الا بالاعتماد على كتاب الله .
بسم الله الرحمن الرحيم
الله الذي خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا ان الله على كل شيى قدير
وان الله قد احاط بكل شيى علماا (12)
- لم يشغل العالم قديما وحديثاا اكتر من موضوع الارض والسماء فمن عصر الاغريق القديم مرورا بالعصور الوسطى وحتى
مساحتها وحجمهاا وبالرغم من دا يؤمن اغلب الناس اليوم بالاوهام وفى خضم الجدال والتكذيب فى شكل الارض الحقيقي كشف
القرأن قبل 1400 عام من الان حقيقه كبيره حقيقه بينها الله صراحه فى كتابه الكريم وكدبها من لايؤمن به وهى حقيقه الاراضي
السبع العظيمه ومن سعتهاا يتسائل الباحثون هل الاراضى دى تشبه الارض بتاعتنا والاراضي دى تحتنا ولا فقونا ام هى حولنا
وايه الاحاديث النبويه وما حقيقه الروايات المنسوبه للصحابه فى الامر دا هل فعلا طبقات الارض المتلاسقه هى الاراضي
السبعه كما يصفها العلمانيون ام ان كتاب الله يكشف تضليلهم الممنهج الذى طبق على العقول من اكتر من ميت سنه ان
موضوع الارض والعجايب اللى تحتوى عليها لايمكن دراستها الا بالاعتماد على كتاب الله .
- ننوه في نقطة قبل بداية الحديث عن الاراضي السبع ان لم يذكر القرأن الكريم لفظ الفضاء بل سمي بالسماء وعليه لايصح اطلاق لفظ الفضاء على السماء لانه مخالف لما انزله الله وقدبين الله ان السماء بناء وليست فراغ قال تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
- الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ ۖ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (22)
- كشف الله لنا حقيقة اغلب البشر اليوم عندما قال وهم عن اياتها معرضون ولاحظ ان هذه الكلمات جائت مع الاية التي تكشف ان السماء سقفا محفوظا لان الله يعلم ان الكثير من الناس ستعرض عن اياته وتتبع ما يقوله المدلسون فأذا واجهت احدهم بهذه الحقائق من كتاب الله ستى الكثير منهم يعرض عنها ويقول لك العلماء لم يقولوا هذا وبأفضل الاحوال سيقولون ان للقرأن تفاسير عديدة ولكن كلام العلماء عندهم غير قابل للنقاش اي جعلوا كلام علمائهم فوق كلام الله والعياذ بالله وهنا نجد ان السماء بناء وهي سقف محفوظ لايمكن الخروج منها ابدا
- وهنا نقول لا نكذب بأي الاء من الائك يارب وهذا يدل ان اقطار الارض والسماء محفوظة لايمكن النفوذ منها ابدا هل علمتم الان لماذا لا يمكن العودة للقمر لانه لم تكن هناك رحلة اصلا وكبرهان اخر على ان السماء مغلقة قوله تعالى
- بسم الله الرحمن الرحيم
- أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ (6)
- والفرج هو اي منفذ او مخرج لأي شيئ وقد قال الله صراحة ان السماء مغلقة ليس بها اي منافذ او حتا مخارج ودليل ذلك ايضا قوله تعالى
- والباب لا يوجد الا لكان مغلق هل شاهدت باب في ارض خالية فما نفعه اذا يحاول البعض بعمد او بغير عمدو تفسير كتاب الله ليتوافق مع ما جاء به الغرب من باطل وتخاريف ونقول لهم ان الله يقول
- اي ان القرأن ليس فيه من لبس انه كتاب واضح ومفصل يكشف الحق ويبطل الباطل اعلم اخي بالله ان القران اصدق كتاب على وجه الارض وكيف لا يكون وهو كلام الله المبين فحذر ان تعرض عن اياته وتتبع ما دونه فما بعد الحق الا الباطل وعلى بركة الله نبدا وبه نستعين.
- موضوع الاراضي السبع لا يمكن تدارسه الا ن خلال القرأن والسنة النبوية الشريفة فنحن نعلم علم اليقين ان الله خلق سبع سماوات وقد ورد ذلك في الكثير من الايات اما عدد الاراضين فلم يرد لها اشارة في القران الى مرة واحدة فقط في سورة الطلاق بقوله تعالى
- بسم الله الرحمن الرحيم
- اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12)
- فدلت الاية وبدون شك الى ان الارض هي سبع اراضين مثلما السماء ونقطة البحث تبدأ في كلمة مثلهن فالله قال خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن ولم يختلف المفسرين هنا ان عدد الاراضي سبع ولكن تعددت تفسيرات كلمة مثلهن فبالرجوع الى التفسير الجامع لاحكام القرأن ذكر فيه لا خلاف في السماوات انها سبع بعضها فوق بعض دل على ذلك قوله تعالى
- الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا
- وايضا حديث الاسراء والمعراج عندما عرج الرسول صلى الله عليه وسلم من سماء الى سماء وعندما ذكر الله تعالى في كتابه العزيز ومن الارض مثلهن كأشارة الى نفس عدد السماوات السبع فأختلف فيهن على قولين احدهما هو قول الجمهور والمجمع عليه ان الارض هي سبعة اراضين بعضها فوق بعض بين كل ارض وارض مسافة 500 عام كما بين سماء وسماء وذكرت بعض الروايات عن الصحابة الكرام ان في كل ارض سكان من خلق الله لا يعلمهم الى الله الى ان الضحاك خالف الرأي وقال ومن الارض مثلهن اي سبع اراضين ولكنها مطبقة بعضها على بعض من غير فتوق بخلاف السماوات وهذا الراي ابطله المفسرون لقوله تعالى يتنزل الامر بينهن اي ان امر الله يتنزل على كل سماء وارض نجد هنا اذا الرأي الاول والمجمع عليه عند السلف الصالح ان الاراضي السبع هي اراضي بعضها فوق بعض بين كل واحددة واخرى مسيرة 500 عام ولكل ارض عالمها وسكانها مما خلق الله والله تعالى اعلم واجل وهناك راي اخر يقول بان الله عندما ذكر في هذه الايات عدد السماوات ومثلهن للارض لم يذكر كلمة طباقا اي من الممكن كلمة مثلهن في العدد فقط وليس الشكل وعلى هذا اقترحوا ان الارض بصفة عامة ارض ممبسطة مقسمة الى سبع اراضين يفصل كل واحد منها على الاخرى مسيرة 500 عام ويحيط بكل ارض جبل عظيم يسمى قاف يفصل بين كل ارض من الارضي السبع العظيمة والواسعة والممتدة يقول القرطبي رحمه الله ذكر تعالى ان السماوات سبع ولم يأت في الارض في التنزيل عدد صريح لا يحتمل التاويل إلا قوله تعالى ومن الارض مثلهن وقد اختلف فيه وقيل ومن الارض مثلهن اي في العدد لان الكيفية والصفة مختلفة بالمشاهدة والاخبار فتعين العدد فقط وقيل ايضا ومن الارض مثلهن اي في غلظهن وما بينهن ولكن جمهور المفسرين يقولون ان الرأي الاول اقرب للصواب والله اعلم بخلقه.
- في هذه الايام يظن البعض ان الاراضي السبع هي طبقات الارض نفسها ولكن فئة كبيرة من الناس تعتقد خطئا ان المقسود بالاراضي السبع هي الاقاليم السبع وهذا الكلام باطل جملة وتفصيلة حيث البطل ابن كثير هذا الاعتقاد وقال في تفسيره من حمل تفسير الاراضي السبع على انها سبعة اقاليم فقد ابعد النجعة وأغرق في النزع وخالف القران والحديث بلا مسند وقال الاراضين السبع كثافة كل واحدة منهن 500 عام وذكر ابن جرير عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى سبع سماوات ومن الارض مثلهن قال قال ابن عباس لو حدثتكم بتفسيرها لكفرتم وكفركم تكذيبكم بها وهذا يدلنا على ان تكذيب ما جاء في القرأن واتباع كل شيئ مخالف له هو كفر والعياذ بالله واما في السنة النبوية فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث رواه مسلم عن سعيد بن زيد قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اخذ شبر من الارض ظلما طوقه الله الى سبع اراضين هذا الحديث الشريف يساعدنا في تصور شكل الاراضي السبع بشكل اكبر وتذكر جيدا انه لا يعلم شكلها الحقيقي الى الله سبحانه وتعالى وما نقوم به الان اجتهاد ودراسة جملة طوقه الله الى سبع اراضين تدل على ان الاراضين السبع محيطة بنا ومن جميع الاتجاهات فعندما ذكر رسول الله بقوله طوقه الله الى سبع اراضين تدل نزولا لانه قال الى وليس من حول سبع اراضين وهذا ما يرجح رأي الجمهور بأن الاراضين السبع هي اراضي ممتدة بعضها فوق بعض بشكل عامودي وافقي يحيط بأرضنا جدار جليدي يسمى انترتيكتكا وتأتي الاراضي الاخرى بعده نزولا وصولا الى الارض السابعة والله تعالى اعلم واجل.
- هناك رأي مغاير للاراضي السبع وهو ان لكل سماء من السماوات السبع ارض لها اي ان الاراضي السبع هي طبقات للسماوات السبع وبذلك تكون مثلهن كما ورد في القرأن الكريم فالارض هو اسم جامع لامرين البر والبحر اي ان الارض عبارة عن بر وبحر مجتمعين وايضا لكل شيئ مقابل فالذكر يقابله الانثى والبر يقابله البحر والارض تقابلها السماء وهكذا في القرأن قال تعالى
- بسم الله الرحمن الرحيم
- إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (5)
- ولم يجعل الماء او البحر هو ما يقابل الارض بل قابلها بالسماء فمن الخظأ ان نقول عن الارض اليابسة فقط فالارض كل شيئ عليها من البر والبحر ومن هنا يأتي رأي بعض المفسرين لهذه الاية ان لكل سماء ارضها وان سقف السماء الدنيا هو بمثابة ارض للذي فوقها اي سبع سماوات بسبع اراضين ولذلك سميت بالدنيا لانها اسفل السماوات السبع فهل نقول لمن يصلي ويسجد في شقته بالطابق السادس ان سجوده باطل لانه لم يسجد على الارض او لان شقته فوق ارضنا وليست على الارض لا طبعا فبالنسبة له ارضية البيت في الطابق السادس هي ارض لكن بالنسبة لمن يسكن في الطابق الخامس تكون سقف وكذلك السماوات لكل سماء ارض وارض السماء الثانية سقف بالنسبة للسماء الاولى والله تعالى اعلم واجل.
- ومن حديث الاسراء قال نبي الله ثم عرج بنا الى السماء الدنيا فأستفتح جبريل فقيل ومن انت قال جبريل قيل ومن معك قال محمد فقيل وقد ارسل اليه قال قد ارسل اليه ففتح لنا فإذا ان بأدم عليه السلام فرحب ودعا لي بخير ثم عرج بنا الى السماء الثانية الى ان وصل بالحديث وقال ثم عرج بنا الى السماء السابعة فإذا انا بإبراهيم واذا هو مستند الى البيت المعمور وإذا هو يدخله كل يوم سبعون الف ملك لا يعودون اليه ثم ذهب بي الى سدرة المنتهى فمن هذا الحديث الشريف نجد ان السماء ليست عبارة عن فضاء وغازات او سحب وهالات كما يتصورون ويتوهمون بل هي محكمة الاغلاق والحراسة كما ذكر الله في القرأن الكريم لا يستطيع احد من الانس والجن ان يخرج منها الا بأذن الله وحده فهي لم تفتح لاحد من الاحياء الى لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يأتي من يقول بأنه ارسل المركبات الفضائية الى المريخ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في رؤياه عن ابراهيم عليه السلام الذي هو في السماء السابعة حين اتاه الملكين فقالا انطلق فأنطلقت فإذا روضة خضراء فيها شجرة عظيمة وإذا شيخ في اصلها حوله صبيان وإذا رجل قريب منه بين يديه نار فهو يحششها اي يوقدها فصعد بي بالشجرة فأدخلني دار لم ار دارا قط احسن منها فأذا فيها رجال وشيوخ وشباب وفيها نساء وصبيان فأخرجاني منها فصعد بي في الشجرة فأدخلاني دار هي احسن وافضل فيها شيوخ وشباب وصبيان وهكذا الا نهاية الحديث ومن هذا الحديث نجد ان لكل سماء ارض وفي السماء السابعة روضة خضراء كما وصفها الرسول وهذا ما جعل بعض المفسرين يقولون ان الاراضين السبع هي للسماوات السبع بعضها فوق بعض وطباقا وهو مافسروا به كلمة مثلهن في القرأن الكريم ويبقى العلم عند الله وحده.
- الامر الذي اجمع عليه جمهور اهل العلم ان الاراضي سبع وهي طباق بعضها فوق بعض وليست رتقا ودليل ذلك قوله تعالى يتنزل الامر والنزول يكون من فوق الى الاسفل وقال ايضا اليه يصعد الكلم الطيب والصعود من الاسفل الى الاعلى وسمائنا التي هي فوقنا مباشرة هي سماء الدنيا وهذه الارض التي نحن عليها هي الدنيا بدليل قوله تعالى
- بسم الله الرحمن الرحيم
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ (38)
- ولاحظ هنا عندما ذكر الله الارض قال عنها الحيات الدنيا وفي الختام يذهب بعض المفسرين الى ان ارضنا وسمائنا هي الدنيا وفوقها السماوات والاراضي الباقية بينما يذهب الاغلبية لقول ان سمائنا هي الدنيا ولكن الارض التي نعيش عليها يوجد تحتها وحولها سبع اراضين طباقا بعضها فوق بعض ويذهب البعض بقول ان الارض هي ارض عظيمة ومستوية ومنبسطة يفصل كل واحد عن الاخرى جبل قاف ويحيط بها جدار الجليد المحيط وان بين كل ارض وارض مسيرة 500 عام وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث شريف ان بين كل ارض واخرى 500 عام تماما مثل بن كل سماء ان الحقيقية التي لا تقبل الشك ابدا ان ارضنا عظيمة وممتدة وكبيرة ككبر السماء والسماء ليست فضاء فارغ وغازات وأثير جاء من العدم بل هي بناء شديد مغلق لا يمكن النفوذ منه ابدا بصريح القرأن والسنة وقد جائك البيان في كتاب الله وسنة نبيه والله هداك النجدين فأما ان تصدق ما جاء في كتابه او تتبع ما تم انتاجه من رسوم حاسوبية لا وجود لها بالاصل .
الارضين السبع الاراضي السبعة الارضين السبع في القران الارضين السبعة السبع اراضين اراضي السبعه اسماء الاراضي السبعة حديث الاراضي السبعة الأراضي سبع تفسير الارضين السبع ماهي الارضين السبع أسماء الأراضي السبع حديث الارضين السبع ما هي الاراضي السبع ما هي الاراضي السبعة الارضين السبع ويكيبيديا سبع اراضي وسبع سماوات السماوات السبع والأرضين السبع ما هي الأراضين السبع اين هي الأراضين السبع اراضي منخفضة سبع كلمات اراضي للبيع سبع البور الاراضي السبعة في القران سبع أرضين في القران سبع أرضين طباقا سكان الاراضي السبع خريطة الاراضي السبع حقيقة الأراضين السبع أراضي جبل السبع بنات اين توجد الارضين السبع اراضي بئر السبع اراضي ببركه السبع الأراضين السبع المذكورة بالقران الكريم الاراضين السبع المذكورة بالقران الكريم
بعد الصلاة والسلام على سيدنا محمد
ردحذفكل ما ورد من تفاسير وتعليقات هناك ما صح وهناك ما اخطىء.
اذا تمعنا في الايات والاحاديث واجتماعهما على ان هناك سبع سماوات ومثلهن من الأرض وكلمة سماء لغة أي ما على وصعد والأرض هي الكرة التى يعيش عليها البشر.
وعند مشاهدتنا للفضاء نرى الكواكب والنجوم والاقمار وكلها مجمعة فيما يسمى النظام الشمسي والمجموعة الأكبر وتعد بالملايين تسمى المجرات ثم الأكبر تسمى العناقبد من المجرات ثم الأكبر الكون ذو الحبك كما ورد في الاية الكريمة والاسماء ذات الحبك هنا ينتهي المشاهد الأول وما يسمى السماء الدنيا ويتوقع الماء الفيزياء الكونية على امتداد خط بطولة 17 مليار سنة ضوءية
ورجوعا الرسول والاعراج العظيم الى سدرة المنتهى ركوبا على المخلوق المسمى بالبراق صحبة سيدنا جبريل وكيف طرقوا على الباب الأول للسماء الثانية والثالثة حتى السماء السابعة وعندما رأى الحبيب المصطفى كل هذا البعد والسير المهول سالي جبريل عليه السلام بأن يصف له عظمة السماوات وكبرها فقال له ان السماء الدنيا والتى بعدها فلكيا 17 مليار سنة ضوءية ما هي الا حلقة في فلات امام السماء الثانية وكذلك الثانية امام الثالثة الى السماء السابعة ووصولا الى سدرة المنتهى وعرش الرحمان واذا أجابة عن التفاسير للسادة الذين ضنوا ان السماء الاولى هي الغلاف الجوي على الكرة الارضية وانكروا وصول الإنسان الى القمر وخروج الالاف من الكواكب الصناعية والصواريخ من الغلاف الجوي للارض هذا خطأ والمقصود بعدم قدرة الإنسان والجان على الخروج الى السماء الثانية هو ما فسرته بأن السماء الدنيا والتى طولها والله أعلم 17 مليار سنة ضوءية هي بصورة حلقة بيضاوية الشكل موجودة في السماء الثانية وهكذا دواليك الى السماء السابعة اذا الحراسة المشددة على عدم الولوج من السماء الاولى الى الثانية فهي محاطة بجاذبية وقوى مغناطسية وجبال عظيمة من النحاس والطمي ما لا عين رأت ولا اذن سمعت
لنرجع الى تفسير وتاويل ابن عباس رضي الله عنه ان في كل سماء من السماوات أرض عليها خلق لخلق الأرض ورسل وشعوب وقباءل وحيوان وماء ونبات وشموش ونجوم كما نراه نحن بني ادم من على ارضنا والله ورسوله اعلم وهذا يتماشى مع المنطق والعقل وعلوم الفيزياء الكونية
واخر كلامي اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
ردحذفالمقارنة جاءت في اغلب الايات ان لم اقل كلها بين السماوات بالجمع من جهة والارض بالمقابل، والمقام هنا هو في إيماننا بقول الله تعالى في كتابه بحجم الارض اللا محدود باعتبار مدها سبعا مسافة ٥٠٠ سنة بمقياس اهل الارض .فاما ندعن الى الايمان المطلق لقول الله تعالى بالارض بسطناها حتى يحدث فيه امرا، او نصدق علماء نسوا الله فانساهم انفسهم،
اقول قولي والله اعلى واعلم.